تروفل الشوكولاتة هي هدية جميلة وصنعها سهل جدًا.

الكاكاو غني بمضادات الأكسدة التي تعزز توفر العديد من الفوائد الصحية، فقد أظهرت الدراسات أن النظام الغذائي الغني بمضادات الأكسدة يمنع التدهور في الوظائف الإدراكية ويقلل خطر الإصابة بالأمراض القلبية كما أنه يقلل من مستويات الكوليسترول.

عندما تسمع اسم تروفل الشوكولاتة (تعرف أيضًا باسم بون بون) فإنها تبدو معقدة، ولكن في حقيقة الأمر فهي سهلة جدًا وتتطلب بضع مكونات فقط. وبعد أن تتعلم هذه الوصفة السهلة يمكنك إضافة أي شكل وأي مذاق إليها.

تروفل الشوكولاتة النباتي: النكهة التقليدية

هذه الوصفة من تروفل الشوكولاتة مخصصة للنباتيين وتضم الكاجو بدلًا من حليب الشوكولاتة.  وعندما نخلط الكاجو فإنه ينتج عنه دسامة لذيذة ذات قوام ونكهة رائعين. وسيحب كل من الأطفال والكبار النكهة التقليدية للشوكولاتة، كما يمكنك عمل هذه الوصفة في وقت قصير جدًا، كما أن قطع تروفل الشوكولاتة النباتي تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، فكل كرة منها تحتوي على أقل من 20 سعرة في الحصة الواحدة.

المكونات:

طريقة التحضير:

  1. ضع الكاجو والماء البارد في خلاط على سرعة عالية (أو في ملحق الطحن الذي له شفرات في محضرة طعام) واخلطها لمدة دقيقة إلى دقيقتين. قم بإزالة ما يعلق على الجوانب بين الحين والآخر باستخدام ملعقة، واستمر في خلط المزيج حتى يصبح سميكًا مثل الكريمة. ملاحظة: إذا كان الكاجو جاف جدًا، فأضف بضع ملاعق صغيرة إضافية من الماء حتى تصل إلى القوام المنشود.
  2. قم بإذابة الشوكولاتة ببطء في قدر غلي مزدوج. اختياري: ذوّب الشوكولاتة في الميكروويف وحركها كل 20-30 ثانية لتضمن أنها لن تحترق. اترك الشوكولاتة تبرد لمدة 10 دقائق أو حتى يصبح من الآمن استخدامها.
  3. اختياري: إذا كانت الشوكولاتة ثخينة جدًا، أضف زيت جوز الهند إلى الشوكولاتة لتقلل من ثخانتها. حرك ببطء حتى يمتزج الزيت مع الشوكولاتة جيدًا.
  4. اسكب مزيج الكاجو الكريمي ببطء فوق الشوكولاتة. حرك ببطء شديد باستخدام ملعقة مطاطية لتضمن عدم تشكل فقاعات. ضعها في الثلاجة حتى يتماسك المزيج ولكن دون تركه ليتصلب. تستغرق هذه العملية ساعتين.
  5. شكّل المزيج على شكل كرات ودحرجها مباشرة فوق مسحوق الكاكاو حتى يصبح عليها طبقة خفيفة منه.
  6. ضعها في وعاء محكم الإغلاق في مكان بارد واستمتع بها مع الأصدقاء والعائلة!

تروفل الليمون والشوكولاتة الداكنة

هذا التروفل عبارة عن بون بون الشوكولاتة البيضاء مغطى بتروفل الشوكولاتة الداكنة. وهي تشبه شيء قد يتوقع الشخص أن يجده في معامل الشوكولاتة باهظة الثمن، ولكن يمكنكم صنعه في المنزل في وقت قصير.

المكونات:

  • 3/4 كوب من الكريمة الثقيلة
  • بشر ليمونتين
  • لوح شوكولاتة بيضاء  14 أونصة، مقطعة إلى قطع كبيرة
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج
  • ملعقتان كبيرتان من الزبدة غير المملحة
  • 18 أونصة من الشوكولاتة الداكنة جدًا العضوية

طريقة التحضير:

  1. اصنع كريمة بنكهة الليمون من خلال تسخين الكريمة مع بشر الليمون على نار متوسطة حتى تغلي تقريبًا. ملاحظة: تحترق الكريمة بسرعة، ولذلك يجب تسخينها بهدوء وبطء. اترك الليمون والكريمة لمدة 30 دقيقة حتى تأخذ النكهة.
  2. قطع الشوكولاتة البيضاء وضعها في وعاء يمكن استخدامه في الميكروويف. ذوّب الشوكولاتة في الميكروويف وحركها كل 20-30 ثانية حتى تذوب تمامًا.
  3. وبعد أن تذوب، أضف إليها الزبدة وعصير الليمون. لا تحركها. فقط اتركها حتى تنتهي من الخطوة التالية.
  4. أعد تسخين كريمة الليمون حتى تصبح دافئة قليلًا. أزلها عن النار واسكبها من خلال مبشرة الليمون لإزالة ما تبقى من البشر فيها.
  5. أضف الكريمة بالليمون ببطء إلى مزيج الشوكولاتة البيضاء والزبدة. حركها بملعقة مطاطية بحذر شديد. لا تسكبها بقوة أو بسرعة. يجب أن تقوم بعملية السكب باتجاه واحد وبهدوء.
  6. بعد أن يمتزج المزيج تمامًا، غطه بتغليف بلاستيكي بلطف. سيمنع هذا من تشكل طبقة على مزيج الشوكولاتة. ضعه في الثلاجة لمدة ساعتين أو ثلاثة حتى يتماسك قليلًا.
  7. تحقق من مزيج الشوكولاتة. يجب أن يكون طريًا، ولكن يمكنك حمله.
  8. غطِ صينية الخبز بورق الشمع أو البرشمان. خذ ملعقة واحدة من المزيج وشكلها على شكل كرة. ملاحظة: يمكن استخدام الملعقة الكروية الخاصة لتشكيل كرات متناسقة. كرر العملية حتى تنتهي من المزيج.
  9. ضع تروفل الليمون في الثلاجة تذوب الشوكولاتة.
  10. تمامًا كما فعلت مع الشوكولاتة البيضاء، ذوّب الشوكولاتة الداكنة في الميكروويف، وحركها كل 20-30 ثانية حتى تذوب تمامًا.
  11. إذا كانت الشوكولاتة ساخنة جدًا فانتظر لمدة خمس دقائق حتى تبرد حتى لا تذوّب التروفل.
  12. غطس التروفل بالشوكولاتة الداكنة وضعها على صينية الخبز.
  13. اترك التروفل لمدة ساعة قبل أكله حتى تتغلل النكهة فيه جيدًا.
  14. يمكن تخزين التروفل في الثلاجة لمدة أسبوع أو في مكان بارد.

تروفل زبدة الفستق والشوكولاتة

لن يجري تسخين الحشوة في هذه الوصفة، ولذلك فإنها طريقة رائعة لإشراك الأطفال في المطبخ ولصنع الذكريات أثناء صنع الكرات. كما يمكن مضاعفة الوصفة أو عليها أكبر 3 مرات بسهولة. إضافة إلى ذلك، فإن تروفل زبدة الفستق والشوكولاتة يمكن تخزينه لعدة أشهر في المجمدة، وهو ما يجعله تحلية سهلة لمن يحبون التخطيط مسبقًا.

المكونات:

طريقة التحضير:

  1. ضع زبدة الفستق الناعمة والمقرمشة والزبدة والسكر والفانيلا والملح في وعاء كبير معًا. حرك المزيج حتى يصبح على شكل كرة كبيرة واحدة. ملاحظة: إن كنت تعيش في مكان طقسه دافئ، فقمم بإضافة 1/4-1/2 كوب إضافي من السكر للحشوة لتصبح ثخينة.
  2. بعد أن تنتهي من مزج الخليط، قم بصنع كرات منه. يمكن استخدام ملعقة صغيرة أو الملعقة الكروية الخاصة لتشكيل كرات متناسقة. ضع الكرات على صينية الكوكيز مع ورق الشمع أو البرشمان. بعد أن تنتهي، ضعها في الثلاجة إلى أن تذوب الشوكولاتة.
  3. ذوّب الشوكولاتة الداكنة في الميكروويف، وحركها كل 20-30 ثانية حتى تذوب تمامًا. أضف زيت جوز الهند إلى المزيج. ملاحظة: لا تضف الماء أو الحليب إلى الشوكولاتة مطلقًا لأن ذلك سيفسدها.
  4. إذا كانت الشوكولاتة ساخنة جدًا فانتظر لمدة خمس دقائق حتى تبرد حتى لا تذوّب التروفل.
  5. غطس التروفل بالشوكولاتة الداكنة وضعها على صينية الخبز. اترك التروفل لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات قبل أكله حتى تتغلل نكهة زبدة الفستق فيه جيدًا.
  6. يمكن تخزين التروفل في الثلاجة لمدة أسبوع أو في مكان بارد أو يمكن تخزينه في المجمدة لمدة تصل إلى ثلاثة شهور.