اعرف الفرق بين خميرة البيرة والخميرة الغذائية.

الخميرة المعطلة هي فطريات وحيدة الخلية مليئة بالقيمة الغذائية. خميرة البيرة والخميرة الغذائية هما شكلان من فطريات الخميرة، وتباعان عادة في محلات الأطعمة الصحية، ولكنهما تختلفان عن بعض كثيراً بالنكهة والعناصر الغذائية فيهما.

خميرة البيرة هي منتج ثانوي من تخمير البيرة. ويتم زراعتها على ملت الشعير، الذي يضيف طعماً مراً مميزاً بعض الشيء لخميرة البيرة. كما يمكن زراعة خميرة البيرة خصيصاً لاستخدامها كمكمل غذائي. هذه الخميرة غنية بفيتامينات ب المركبة والبروتينات والكروم والسيلينيوم. هنالك فرق تغذوي رئيسي بين خميرة البيرة والخميرة الغذائية، وهو أن خميرة البيرة تحتوي على معدن الكروميوم الزهيد ولكن لا تحتوي على فيتامين ب-12.

يمكن رش خمير البيرة على طعام الحيوانات كطارد طبيعي للبراغيث. يمكن الاستمتاع بخميرة البيرة منزوعة المرارة بالعديد من الطرق، بما فيها رشها على البشار أو خلطها مع اللبن. كما يمكن إضافتها إلى الفواكه وسموذي الخضار لتغيير النكهة.

أما الخميرة الغذائية فهي ليست منتج ثانوي، فهي تزرع عادة على قصب السكر أو دبس الشمندر السكري. نكهة الخميرة الغذائية معتدل وجوزي مقارنة بخميرة البيرة. يعد هذا النوع من الخميرة مصدر ممتاز للنياسين وحمض الفوليك والزنك والثيامين والسيلينيوم. كما يمكن تدعيمه بفيتامين ب-12، وهو عنصر غذائي مهم للنباتيين، وهم الأكثر عرضة للإصابة بنقص فيتامين ب-12.

النكهة الجوزية للخميرة الغذائية يجعلها بديلاً نباتياً شائعاً للجبنة المبشورة مثل البارميزان. كما أنها ترش عادة على الباستا والفشار. كما أن الخميرة الغذائية رائعة للاستخدام في زبدة الفستق المصنوعة منزلياً للدهن، والتي تصنع بمزج ثلاث أجزاء من زبدة الفستق مع جزئين من العسل وكمية كافية من الخميرة ليصبح قوامها سمكياً من أجل الدهن.