صلصة الصويا هي أحد أقدم التوابل المتوفرة، ولكن هل هي الأكثر صحية؟ قد تكون أحماض جوز الهند الأمينية خيارًا صحيًا بديلًا لصلصة الصويا، خصوصًا للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية خالية من الصويا.

تصنع صلصة الصويا من الماء والفول الصويا المخمر والحبوب المحمصة. وتضاف إليها مستزرعات البكتيريا والفطريات خلال عملية التخمير. وتتوفر صلصة الصويا بعدة أشكال: اليابانية (شويو) والصينية وقليلة الصوديوم.

الأحماض الأمينية في جوز الهند هي البديل عن صلصة الصويا

الأحماض الأمينية في جوز الهند مخمرة كما هول الحال في صلصة الصويا. ولكن الفرق هو أن هذه الصلصة خالية من الغلوتين والصويا والمنتجات الحيوانية، كما أنها مستخلصة من عصارة براعم جوز الهند. كما تضم 17 حمضًا أمينيًا آخر بالإضافة إلى ملح البحر. ولونها وقوامها مثل صلصة الصويا تمامًا.

الفرق بين صلصة الصويا والأحماض الأمينية في جوز الهند

مذاق الأحماض الأمينية في جوز الهند أكثر حلاوة من صلصة الصويا. وهذا يجعلها خيارًا لنقع وإضافة للسلطة ولوصفات قلي الطعام في الزيت سريعًا. أضف بضع قطرات من الصلصة إلى الفشار لتحصل على مذاق أحلى.

تضم صلصة الصويا كمية كبيرة من الصوديوم. ولذلك فإن الأشخاص الذين يتحسسون من الصوديوم قد يرغبون في تجنب هذا النوع من التوابل. وصلصة الصويا اليابانية مثالية كصلصة لوصفات التغميس والنقع. أما صلصة الصويا الصينية فهي جيدة لإضافة نكهة توابل خفيفة.

صلصة الصويا مقابل الأحماض الأمينية في جوز الهند هو مجرد خيار شخصي

الأحماض الأمينية في جوز الهند تمتلك فوائد صحية أكثر من الصويا لأنها خالية من الغلوتين والصوديوم. يمكن للأشخاص استخدام توابل الأحماض الدهنية في جوز الهند لجميع الأغراض في وصفات متعددة.

ولكن إن كنت تفضل نكهة صلصة الصويا، فإنه تتوفر صلصة صويا عضوية وخالية من الغلوتين.