قد يصبح شراء الأغذية اللازمة من السوبر ماركت المجاور أمرًا صعبًا عند اتباع نظام باليو الغذائي.  

تقدّم قائمة الطعام الشاملة هذه بعض الإرشادات الأساسية لمساعدتك على تجهيز غرفة طعامك بالأغذية والمكوّنات اللازمة لحمية باليو مما يجعل تجهيز الوجبات الرئيسية والوجبات الخفيفة أكثر سهولة.  

أنواع طحين لخزانة الباليو

بدائل الطحين المعتمدة من باليو تساعد في جعل نظام باليو الغذائي قابل التنفيذ. تلك المكوّنات غنية بالدهون والنشويات المغذية والخالية من الغلوتين والسعرات الحرارية الفارغة.   

زيوت ودهون لخزانة الباليو

الدهون هي مصدر الطاقة الرئيسي لمتّبعي حمية باليو. هذه المجموعة المتنوعة من الزيوت والدهون الصحية تستكمل محتويات خزانة الباليو.

بهارات لخزانة الباليو

التوابل هي أجزاء مجفّفة ومطحونة من النباتات، وطالما استخدمت التوابل لتعزيز نكهة الأطعمة وزيادة القيمة الغذائية بها. لا تحتوي التوابل فعليًا على أية سعرات حرارية أو سكر أو كربوهيدرات لذا فهي تعد مكمّلًا مثاليًا ومتعدد الاستخدام لتحضير وجبات نظام باليو.

تتبيلات لخزانة الباليو

تُضيف التتبيلات أيضًا نكهة مميزة إلى الأطباق. لحسن الحظ، لن تضطر إلى إضافة أي مكوّنات صناعية بفضل وفرة الخيارات المناسبة لنظام باليو.

مكسّرات وحبوب لخزانة الباليو

تتميّز المكسّرات والحبوب بالعديد من الفوائد الصحيّة فهي مصدر رائع للبروتين والدهون الصحية ومضادات الأكسدة. ولكن يُفضّل تناول المكسّرات باعتدال.

سلع معلّبة لخزانة الباليو

يعتقد البعض عادة أنَّ الأطعمة العضوية أفضل من تلك المعلّبة ولكنّ المحتوى الغذائي للخضروات والفاكهة المعلّبة يكون أحيانًا أعلى من الأنواع الطازجة. ومع ذلك، ينبغي قراءة الملصقات بعناية للتأكد من أنها مناسبة لحمية الباليو.

  • سمك بري محفوظ في محلول ملحي
  • فاصوليا سوداء
  • الحمص
  • فاصوليا كانِيليني

مساحيق بروتين لخزانة الباليو

عند اتباع نظام باليو الغذائي، ينبغي تجنّب استخدام بروتين مصل الحليب المشهور حيث أنَّه مشتق من منتجات الألبان. إليك بعض المساحيق المناسبة لنِظام الباليو

زبدة مكسّرات لخزانة الباليو

من الضروري تناول زبدة المكسّرات باعتدال حيث يؤثر الاستهلاك المفرط لها سلبًا على خسارة الوزن.    

المحلّيات ولوازم الخبز لخزانة الباليو

اتباع حمية باليو لا يحرمك من تناول الحلويات بل يعزز نكهتها وقيمتها الغذائية. المكوّنات التالية ستساعدك على صنع مجموعة من الحلويات اللذيذة بسهولة وسرعة.